محليات

الرئيس هادي: ما يحدث في صنعاء هو محاولة الحوثي أن يعيدنا إلى نقطة الصفر

الرئيس هادي: ما يحدث في صنعاء هو محاولة الحوثي أن يعيدنا إلى نقطة الصفر

قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، أن ما يحدث في صنعاء حاليا هو محاولة الحوثي أن يعيد البلاد إلى نقطة الصفر.

 

وأضاف الرئيس في كلمه بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر، ان هناك في المحافظات الجنوبية ايضا من يريد ان يقودنا إلى نفس الوضع.

 

وأكد، أنه لن يسمح على الإطلاق باقتتال الجنوبيين فيما بينهم، وما يجري في صنعاء لن يتكرر في الجنوب وعلى الذي يفكرون به ان يبتعدوا لأنني لن اسمح به وعليهم ان يغلقوا حسابهم الذي تمده إيران ،حسابهم ما يزال لليوم موجود في بيروت وميزانيتهم معتمدة من إيران، ونعم ان هناك حسابين لدى حسن نصر الله حساب لصعدة وحساب للمناطق الجنوبية، وهناك قناة المسيرة وقناة العالم وكانت قناة عدن التي تبث من بيروت هي اكبر دليل ذلك، ويجب التوقف عن مثل هذه الأعمال.

 

الرئيس هادي: لقد تحملنا المسؤولية لكي لا نترك الشعب اليمني يقتاد وفقا لخطة إيران

قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، أن جميع القوى السياسية اجتمعت بحوار وطني شامل في صنعاء وصنعاء كانت مقسمة الى ثلاثة أقسام وكانت المتاريس موجودة في كل الشوارع وكان هناك من يقول"أيعقل ان يكون حوار في صنعاء وهي تعيش بهذا الظرف".

 

وأضاف الرئيس هادي"لقد تحملنا المسؤولية لكي لا نترك الشعب اليمني يقتاد وفقا لخطة ايران التي تريد ان تبني الإمبراطورية الفارسية وعندنا كثيرا من الشواهد، وعندنا في معتقلاتنا عددا من الحرس الثوري الايراني، وعندنا من أعضاء حزب الله في لبنان معتقلين، وكنا نحقق معهم ولا ينكرون ذلك ويقولون أننا امتداد للإمبراطورية الفارسية وان الامبراطورية الفارسية ستأخذها إلى لبحر الأحمر".

 

وتابع، "نعم كانت هذه استراتيجية الامبراطورية الفارسية وطرحت هذا الموضوع على الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ان ايران ترفض المبادرة الخليجية وتعمل ليل نهار على إلغائها وتقول لن تسمح بان تنجح المبادرة الخليجية ولهذا طرحت هذا الموضوع أمام مجلس الأمن في كلمة القيتها في عام 2012 عليكم العودة والاستماع لها وفي كلمة القيتها في الأكاديمية العسكرية في صنعاء وقلت على ايران ان ترفع يدها من اليمن".

 

وأوضح، "اليوم نقول لكل من يدعوا للعودة الى الماضي والى إحياء النعرات المناطقية عودوا الى التاريخ، ستعرفون ان العودة للماضي لن يجلب لكم غير الندم".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

484 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد