محليات

رئيس الجمهورية يؤكد بالأدلة على تورط إيران وتدخلها في اليمن

رئيس الجمهورية يؤكد بالأدلة على تورط إيران وتدخلها في اليمن

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أن مخرجات الحوار الوطني الشامل هي المخرج الوحيد لمستقبل وأمن ونضالات الشعب اليمني.

 

وقال في كلمة له أمس "السبت" بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة الـ14 من أكتوبر: «إن المركزية المقيتة التي كانت في صنعاء هي من شطرت ومزقت اليمن شماله وجنوبه، ولن أسمح بعودتها، واتفقنا في الحوار الوطني على بناء اليمن الاتحادي الجديد المكون من 6 أقاليم».

 

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لدول التحالف العربي التي وقفت إلى جانب اليمن ضد التمدد الفارسي، مثمنا الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للبنك المركزي.

 

وشدد الرئيس هادي على أنه لن يسمح على الإطلاق باقتتال الجنوبيين فيما بينهم، مضيفاً «إن ما يجري في صنعاء لن يتكرر في الجنوب، وعلى الذين يفكرون بهذا أن يبتعدوا لأنني لن أسمح به، وعليهم أن يغلقوا حسابهم الذي تمده إيران، حسابهم لا يزال إلى اليوم موجودا في بيروت، وميزانيتهم معتمدة من إيران»، مشيرا إلى أن هناك حسابين لدى حسن نصرالله، حساب لصعدة وآخر للمناطق الجنوبية، وهناك قناة المسيرة وقناة العالم، وكانت قناة عدن التي تبث من بيروت هي أكبر دليل على ذلك، ويجب التوقف عن مثل هذه الأعمال.

 

وأكد التدخل البغيض لإيران في اليمن، لافتا إلى أن المعتقلات اليمنية مليئة بأفراد الحرس الثوري الإيراني، وأيضا أعضاء حزب الله اللبناني، موضحا أن الجهات المختصة في الأجهزة الأمنية التابعة للشرعية حققت مع هؤلاء ولم ينكروا تورطهم في اليمن.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

554 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد