محليات

الأرياني: المليشيات اعدت كشوفات تضم آلاف الموظفين تمهيداً لفصلهم

الأرياني: المليشيات اعدت كشوفات تضم آلاف الموظفين تمهيداً لفصلهم

حذر وزير الإعلام معمر الأرياني من اقدام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على فصل آلاف الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، وتوطين عناصرها بدلاً منهم.

 

وقال الأرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن "مليشيا الحوثي اعدت كشوفات تضم عشرات الآلاف من الموظفين في كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، تمهيداً لفصلهم من وظائفهم تحت مبرر انقطاعهم عن العمل، وعملهم مع الحكومة الشرعية.

 

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن مساعي المليشيات لحوثنة مؤسسات الدولة بعد افراغها من الكادر البشري المؤهل، وكهوف صعدة توكد أنها تمضي في تنفيذ مشروعها الانقلابي على المؤسسات الدستورية والإجماع الوطني وتنصلها عن جهود التسوية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وعدم اكتراثها بالأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والمعيشية الكارثية التي خلفها الانقلاب".

 

وأكد وزير الإعلام أن العبث الذي تمارسه مليشيا الحوثي الانقلابية داخل الأجهزة الحكومية الواقعة في مناطق سيطرتها من تعيينات في المستويات الإدارية العليا والدنيا وقرارات فصل وإحلال الموظفين هي إجراءات غير قانونية كونها صادرة عن حكومة انقلابية.

 

ولفت الوزير الارياني إلى أن قرارات الفصل التي تستهدف عشرات الآلاف من الموظفين وتشمل إسقاط اسمائهم من السجل الإداري للدولة في وزارة الخدمة المدنية الواقعة تحت سيطرت المليشيا واستبدالهم بعناصر حوثية، تأتي بعد نهب مرتبات الموظفين لثلاثة أعوام متواصلة تجسيدًا لسياسة الانتقام والعقاب الجماعي التي تنتهجها هذه المليشيا الإجرامية بحق المواطنين الرافضين لها.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

559 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد