محليات

العمراني يبحث دعم اغاثي من الأحمر البلغاري لمحافظة المهرة

العمراني يبحث دعم اغاثي من الأحمر البلغاري لمحافظة المهرة

بحث القائم بأعمال السفارة اليمنية في صوفيا السفير عبدالرزاق العمراني اليوم مع رئيس الصليب الاحمر البلغاري خريستو غريغوروف التعاون بين اليمن والصليب الأحمر والوضع الإنساني في اليمن نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة.

 

وخلال اللقاء الذي حضره مدير برنامج التعاون الدولي بيتر يوفكوف ، أشار العمراني الى ما خلفه الإعصار الاستوائي (لبان) وما سببه من وفيات وخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية بمحافظة المهرة ونزوح الكثيرون من المواطنين من مناطقهم وإعلان المحافظة منطقة منكوبة.

 

وسلم العمراني نسخة من نداء الاستغاثة الصادر عن الجانب اليمني والخاص بطلب الدعم والمساعدة لمحافظة المهرة إثر تعرضها للإعصار ، كما تمت مناقشة دور الصليب الأحمر البلغاري في دعم ومساعدة واغاثة المناطق والمنكوبة وكذا اللاجئين في بلغاريا.

 

واعرب رئيس الصليب الأحمر البلغاري عن اسفه لما تعرضت له محافظة المهرة من كارثة طبيعية وقال: إن اليمن حالياً يعاني من الكثير من الأزمات الإنسانية نتيجة الحرب التي اشتعلت نتيجة الانقلاب الحوثي على الشرعية التي نأمل أن تنتهي بأسرع وقت فحياة البشر ثمينة.

 

وأضاف " لقد زرت اليمن أكثر من مرة وأعجبت بها وبتاريخها وأضاف إن ما تمر به اليمن اليوم يعتبر كارثة ونتفهم ما يدور حالياً ونعده ظرفاً استثنائياً".. مبدياً شديد أسفه على المأسي الحاصلة منذ عام 2014.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

551 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد