محليات

سفير بلادنا لدى بروكسل يطلع مسؤول بلجيكي على المستجدات الراهنة في بلادنا

سفير بلادنا لدى بروكسل يطلع مسؤول بلجيكي على المستجدات الراهنة في بلادنا

التقى سفير بلادنا لدى مملكة بلجيكا محمد طه مصطفى ،اليوم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي فاندرمالن.

 

وتطرق السفير مصطفى الى المستجدات الرهنة في بلادنا..مشيراً الى استمرار المليشيا الحوثية التابعة لإيران في تعنتها لعمليات السلام وبناء الثقة رغم المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني واستمرار تلك المليشيا في استغلال الأوضاع لتحقيق مكاسب سياسية.

 

وأكد المسؤول البلجيكي اهتمامه بتلك الأوضاع الإنسانية..مشدداً على اهمية تجاوب الانقلابيين والتعاون مع المبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفث بما يحقق الأمن والاستقرار.

 

من جانب اخر ،استعرض السفير محمد طه مصطفى، مع مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية البلجيكية السفير راؤول ديلكورد،جهود السلام التي يقوم بها المبعوث الأممي الى اليمن وتعنب المليشيا الحوثية للجهود التي يقوم المبعوث الاممي..لافتاً الى الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية ضد المدنيين وما تسببت به من اوضاع اقتصادية غاية في الصعوبة.

 

واكد حرص الحكومة على احلال السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216..مشيراً الى أن وفد الحكومة وصل إلى جنيف في شهر ديسمبر الماضي لحضور المشاورات في حين رفض الإنقلابيون الحضور.

 

وأكد السفير ديلكورد دعم بلاده لجهود المبعوث الاممي للتوصل الى سلمي يجنب اليمنيين المزيد من المعاناة.

 

واشار الى ان بلاده قدمت يوم أمس مبلغ خمسة ملايين ونصف يورو (5.5) لجهود الإغاثة الإنسانية وذلك من خلال المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونيسيف..لافتاً الى ان بلاده ساهمت بمعونات في الجانب الإنساني بلغت 28 مليون يورو منذ العام 2015 إضافة إلى ما يقدمه الاتحاد الأوروبي.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

509 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد