محليات

رئيس الوزراء: مشكلة المحافظات المحررة في اليمن مشكلة ادارة

رئيس الوزراء: مشكلة المحافظات المحررة في اليمن مشكلة ادارة

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أنه طلب من رئيس الجمهورية بأن يوليه الجهاز الإداري والاقتصادي لعمل الحكومة فقط وألا لا يكون لي علاقة بالملف السياسي والعسكري  ويتولى هذين الملفين رئيس الجمهورية ونائبه.

 

وأضاف في مقابلة مع قناة اليمن الفضائية الرسمية، " أن الوضع الراهن يتطلب التحرك على كافة الاصعدة في الميدان لأن المهم الآن هو تقديم الخدمات الملموسة للناس على الأرض.

 

وأوضح عبدالملك " أن كل ما أثبتت الحكومة وجودها على الأرض وتمكنت من الإصلاحات الملموسة ستنال ثقة أكبر من الخارج .

 

وأضاف " أن الحكومة ستنتقل الثلاثاء القادم إلى مدينة عدن - جنوب اليمن - لمباشرة عملها من المدينة.

 

وازاد أن " من أولويات الحكومة الاهتمام بمشاكل الناس وبناء الدولة، وترتيب الوضع الداخلي واستعادة كفاءة الحكومة، وحضور الدولة وضبط الإيرادات عدن يجب أن تتحول لمساحة آمنة ومناخ مناسب للاقتصاد وعمل المنظمات وحضور الأمن وسلطة الدولة مضيفا " لا أمتلك عصاء سحري وسأكون واضح مع الناس وصريح وشفاف

 

وأردف قائلا " سأعتمد على التقييم للهياكل والكفاءات، و نحن بحاجه لمستوى مختلف من العمل، والقرب من الناس مضيفا " بأن التغيير الحكومي سيخضع لتقييم علمي ولن يكون عاطفي، ورأي الإقتصاديين ورجال الأعمال والأكاديميين والخبراء مهم

 

وأشار إلى أن الحكومات السابقة كانت تعمل بدون ميزانيات وبات من الضروري أن تحدد ميزانية عامة للدولة مع تفعيل جهازي الرقابة والمحاسبة وبدون ذلك سيكون الوضع صعبا.

 

وأضاف " أن الحكومة ستركز في الفترة القادمة على اختيار الكفاءات حتى تستطيع تقديم الخدمة الملموسة للمواطنين وفق الإمكانيات المتاحة.

 

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن مشكلة المحافظات المحررة في اليمن مشكلة ادارة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

545 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد