محليات

المليشيات تحاول فرض شعار "الصرخة"" بدلاً عن النشيد الوطني في الطابور المدرسي

المليشيات تحاول فرض شعار "الصرخة"" بدلاً عن النشيد الوطني في الطابور المدرسي

تسعى مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، لفرض شعار الموت "الصرخة" الخاص بها، عوضا عن النشيد الوطني في الطابور الصباحي بمختلف المدارس الحكومية والخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

ونقلت وكالة "خبر" المحلية عن مصادر تربوية قولها، إن قيادات مليشيا الحوثي في الوزارة ممثلة بالوزير المدعو يحيى الحوثي، وجهت مدراء مكاتب التربية والتعليم بفرض شعار الصرخة التابع للمليشيا في الطابور الصباحي بالمدارس.

 

وأكدت المصادر أن المليشيا تجبر الطلاب على ترديد شعارها عوضا عن النشيد الوطني، مشيرة إلى أن غالبية الطلاب يرفضون ترديد الشعار ويهتفون بالنشيد الوطني وبشعارات وطنية منها: "تحيا الجمهورية اليمنية" و"بالروح بالدم نفديك يا يمن".

 

وأضافت المصادر إن مدراء مكاتب التربية الموالين لمليشيا الحوثي هددوا مدراء المدارس الحكومية بالفصل وإيقافهم عن العمل إن خالفوا التوجيهات او رفضوا إجبار الطلاب على ترديد شعار المليشيا.

 

وكان قال نائب وزير التربية والتعليم المنشقّ عن حكومة الحوثيين، الدكتور عبد الله الحامدي، إن وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلابيين "جاهل" لم يلتحق بمدرسة، وإن تدمير التعليم وتجهيل المجتمع يأتي على رأس أهداف المليشيا الموالية لإيران.

 

وأكد في حوار مع "الشرق الأوسط"، أن الحوثيين دمروا العملية التعليمية في اليمن، من أجل تحضير جيل مسلح جاهل ليكون قنبلة موقوتة تهدد السلم المجتمعي والأمن الدولي.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

590 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد