محليات

وزارة الإعلام والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تناقشان التنسيق المشترك بينهما

وزارة الإعلام والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تناقشان التنسيق المشترك بينهما

ناقش نائب وزير الاعلام حسين باسليم، اليوم، مع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية افراح صالح بادويلان، التنسيق المشترك بين الوزارة والهيئة في التوعية المجتمعية والتثقيفية حول مخاطر الفساد ومكافحتها.

 

واستعرض باسليم في اللقاء الصعوبات التي واجهة الوزارة منذ تدشين العمل فيها في يناير 2017 ، من ناحية الموازنة التشغيلية والكوادر الوظيفية، بالإضافة الى المراحل التي ساهمت في تطوير العمل الاعلامي بعدن، ومراحل تنفيذ مشروع اعادة بناء الاذاعة والتلفزيون في منطقة حقات .

 

و اكد باسليم، على اهمية تجديد وثيقة التعاون المشترك مع هيئة مكافحة الفساد لكشف القضايا الخاصة بالفساد و تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في التعاملات والاجراءات القانونية، والتنسيق مع وسائل الاعلام لتوعية المجتمع بمخاطر الفساد وكيفية الوقاية منه .. مشيرا الى ان وزارة الاعلام تعتبر شريك هام للهيئة في تنفيذ مهامها في الكشف عن الفساد ومكافحته .

 

واوضحت القاضية افراح، بان هذا اللقاء يعتبر تدشين للزيارات الميدانية التي تقوم به الهيئة للوزارات في عدن، وتعزيز الشراكة بين الهيئة ووزارة الاعلام في عملية التوعية والتثقيف المجتمعي بمخاطر الفساد، وتمهيد لعقد لقاء موسع للإعلاميين في تعزيز الوقاية من الفساد وتثقيف المجتمع بمبدأ الحكم الرشيد ومبادئ الشفافية .. متمنيه بان الحكومة اليمنية تدشن عملية الذمة المالية للهيئة خلال الفترات القادمة لتعزيز مبدأ النزاهة و الشفافية .

محليات -

منذ 5 سنوات

-

590 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد