محليات

البيضاء.. مواجهات عنيفة في "الملاجم" وتقدم كبير للجيش الوطني

البيضاء.. مواجهات عنيفة في "الملاجم" وتقدم كبير للجيش الوطني

تواصل قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي، اليوم الإثنينن في محور البيضاء وسط البلاد تقدماتها الميدانية وتخوض اشرس المعارك مع مليشيا الحوثي الانقلابية وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والارواح.

 

وقال مصدر ميداني لـ “سبتمبر نت” ان قوات الجيش تخوض في الاثناء معاركها مع مليشيا الانقلاب في ميسرة جبل صوران ومن الجهة الغربية لظهر البياض في مديرية الملاجم.

 

وافاد المصدر ان معارك مماثلة مع المليشيا تخوضها قوات الجيش الوطني في ميسرة مرتفعات ظهر البياض وغربي شعب باحواص.

 

في السياق شنت قوات الجيش الوطني هجوما مباغتا من المناطق التي كانت استعادت السيطرة عليها امس الاحد في سيلة فضحة وشعاب الشغب على مواقع تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في المناطق المقابلة.

 

وتسبب الهجوم بانهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الامر الذي مكن قوات الجيش من دحر عناصر مليشيا الحوثي الى الحضير وأطراف الحاط في الملاجم. بعد ان تكبدت اكثر من 15 قتيلا وعددا من الجرحى.

 

وتزامنت المعارك مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف الغربي استهدفت خلالها تعزيزات للمليشيا في أطراف منطقة الحاط، اسفرت عن تدمير معدات واليات قتالية ومقتل واصابة كافة من كان على متنها.

 

في السياق تصدت قوات الجيش الوطني في الساعات الاولى من فجر اليوم الاثنين لعملية التفاف كانت المليشيا الانقلابية استهدفت فيها ميمنة جبال البياض بعد ان كانت قوات الجيش حررتها امس الاول.

 

واكد مصدر ميداني ان قوات الجيش الوطني تعاملت مع العملية واجبرت العناصر الحوثية على الفرار تحت وابل من نيران اسلحتها، وكبدتها عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

549 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد