محليات

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش تقرير تقييم الأضرار التي لحقت بالمرافق الصحية بالمهرة

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش تقرير تقييم الأضرار التي لحقت بالمرافق الصحية بالمهرة

ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ،اجتماعاً موسعاً بعدد من مدراء عموم الادارات والبرامج الصحية بوزارة الصحة وشركاء القطاع الصحي في المنظمات والهيئات الدولية.

 

ووقف الاجتماع امام عدد من التقارير المقدمة منها تقرير تفصيلي عن نتائج زيارة فريق التقييم بوزارة الصحة لمحافظة المهرة حول تقييم الاضرار التي لحقت بالمرافق الصحية نتيجة العاصفة المدارية (لبان) والمتضمن عرض للاحتياجات الطارئة لمواجهة الاضرار المترتبة على الاضرار والتجهيزات المطلوبة منها انشاء وحدة ترصد وبائي بمستشفيات المحافظة والضرورة الملحة لإنشاء وحدتي بنك الدم في الغيضة وقشن وانشاء قسم للعزل وتوفير مصنع اوكسجين بسعة 50 اسطوانة وتوفير سيارات للإسعاف ووحدات للأشعة المختلفة ،ووحدات للعناية المركزة ودعم فرق الاستجابة والتقصي علی مستوی المرافق والمديريات وتوفير اختصاصين في عدد من التخصصات الطبية .

 

كما استعرض الاحتماع عدد من الاوراق حول وضع الملاريا وحمی الضنك في اقليم حضرموت وتدخلات المنظمات الداعمة وشركاء العمل الصحي كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

 

وحث وزير الصحة العامة والسكان المنظمات توجيه الدعم الی محافظة المهرة..مشدداً على ضرورة ان يتركز الدعم للمرافق الصحية القائمة ودعمها.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

513 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد