محليات

"صوت الحرية" تنشر سعر صرف الريال اليمني بعد تعافيه امام العملات الأجنبية

"صوت الحرية" تنشر سعر صرف الريال اليمني بعد تعافيه امام العملات الأجنبية

سجل الريال اليمني في صنعاء والعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، 19/تشرين الثاني/2018م، أعلى نسبة تعافٍ له أمام العملات الأجنبية خلال أشهر.

 

وأفادت مصادر مصرفية أن سعر صرف الدولار الواحد 590 ريال، بحسب اختلاف شركات الصرافة والمناطق الموجودة فيها، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي الواحد 155ريال.

 

ويتهم مراقبون مليشيا الحوثي الانقلابية بأنها توعز إلى أتباعها الصرافين لشراء العملات الصعبة من السوق من أجل اكتنازها، وتسخيرها لشراء الأسلحة المهربة، فضلاً عن شراء الوقود المستورد من الخارج الذي تبيعه في السوق السوداء بأسعار مضاعفة توفر للجماعة أرباحاً ضخمة تستخدمها في تمويل مجهودها الحربي.

 

ويأتي هذا التحسن الكبير في سعر العملة الوطنية بعد تهاوٍ غير مسبوق شهدته الأسابيع الماضية، وصولاً إلى 800 ريال للدولار الواحد، الأمر الذي دفع الحكومة الشرعية إلى اتخاذ سلسلة تدابير اقتصادية، مستفيدة من الدعم السعودي المستمر، سواء عبر توظيف الوديعة الأخيرة لدى البنك المركزي، البالغة ملياري دولار، أو عبر المنح المباشرة المتمثلة في دعم البنك المركزي بمبلغ 200 مليون دولار، فضلاً عن المنحة النفطية لدعم قطاع الكهرباء المقدرة بـ60 مليون دولار.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

541 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد