محليات

ضمن مشروع "حوثنة مؤسسات الدولة".. المليشيات تقصي 800 من منتسبي جامعة صنعاء وتستبدلهم من اتباعها

ضمن مشروع "حوثنة مؤسسات الدولة".. المليشيات تقصي 800 من منتسبي جامعة صنعاء وتستبدلهم من اتباعها

ضمن منهجها الإقصائي الطائفي، فصلت مليشيا الحوثي الانقلابية نحو 800 من أساتذة وموظفي ومنتسبي جامعة صنعاء، كبرى الجامعات اليمنية.

 

وأكدت مصادر أكاديمية، أن قيادة مليشيا الحوثي في جامعة صنعاء أصدرت قراراً بتوقيف وفصل نحو 800 من أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين وموظفي الجامعة، معظمهم ينتمون إلى حزب «المؤتمر الشعبي العام»، واستبدلت بهم عناصر موالية لها، متذرعةً بالغياب وانقطاعهم عن العمل رغم أن الكثير منهم يزاولون أعمالهم بشكل يومي.

 

وتأتي هذه العملية ضمن مشروع «حوثنة مؤسسات الدولة وهيئاتها» التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية، والذي يقضي بإقصاء أكثر من 30 ألف موظف حكومي أعلنت عنه الحكومة الانقلابية أخيراً، وإحلال عناصرها بدلا عنهم بحجج وذرائع واهية.

 

وكانت مليشيات الحوثي أصدرت قرارات تعيين عدد كبير من الأكاديميين بدرجات مختلفة من الموالين لها غير المؤهلين علمياً في جامعة صنعاء في شهر ديسمبر العام الماضي.

 

يذكر أن الحوثيين أنهوا خدمة 30 أكاديمياً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار في إطار خطة لاستبدال بهم آخرين من الموالين لهم، كما أصدروا قراراً في وقت سابق بحرمان 60 أكاديمياً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة حجة من العمل.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

556 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد