محليات

بجاش يستعرض مع الرئيس التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات أثار الدمار التي طالت المدن جراء الحرب

بجاش يستعرض مع الرئيس التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات أثار الدمار التي طالت المدن جراء الحرب

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية منصور بجاش،اليوم، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة الرئيس التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية مؤمنة شريف،برامج التعاون والشراكة بين بلادنا والوكالة الأممية في مشاريع اعادة الإعمار واستعادة الخدمات والتخطيط الحضري.

 

واستعرض بجاش اثار الدمار التي طالت المدن والخدمات جراء انقلاب المليشيا الحوثية وحروبها العبثية في المدن وتعطيلها لعمل المؤسسات واستهدافها للخدمات..مؤكداً أن الحكومة تعمل جاهدة من العاصمة المؤقتة عدن لاستئناف الخدمات وإعادة الإعمار..داعياً الى التعاون بين برامج الامم المتحدة و الحكومة اليمنية لتجاوز اثار الحرب والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

 

وشدد وكيل وزارة الخارجية خلال اللقاء على هامش مشاركته في مؤتمر الاقتصاد الأزرق المستدام في العاصمة الكينية نيروبي،على أهمية استئناف العمل في المشاريع التي توقفت بسبب الحرب.

 

من جانبها أكدت الرئيس التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ،على الاهتمام الذي توليه المنظمة للمساهمة في اعادة الإعمار في اليمن..مشيرة الى ان هناك عدد من المشاريع التي تشرف عليها المنظمة في عدد من المدن، وهناك رؤية للتوسع في مدن اخرى، وإضافة مشاريع تستهدف التخطيط الحضري وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وغيرها.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

494 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد