محليات

بجاش يستعرض مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن

بجاش يستعرض مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن

استعرض وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور، منصور بجاش، خلال لقائه" اليوم الخميس" مدير عام مكتب الأمم المتحدة في كينيا، حنه تيته، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، مؤكدا أن المدخل للتعامل مع الأزمة الإنسانية هو إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

 

وأشار إلى جهود الحكومة اليمنية التي تعمل حالياً من مدينة عدن لاستعادة الخدمات وتحقيق استقرار الاقتصاد والتعامل مع الأزمة الإنسانية، موضحا أن هناك نجاحات فيما يخص ضبط سعر صرف العملة، كما ان هناك جهود لاستئناف عملية إعادة الأعمار.

 

أكد بجاش، أن الحكومة اليمنية ملتزمة بخيار السلام وتدعم جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث لاستئناف العملية السياسية وتحقيق سلام مستدام يستند على المرجعيات الثلاث المنظمة للعملية السياسية في اليمن.

 

ودعا المجتمع الدولية ومنظمة الأمم المتحدة بوكالاتها وبرامجها المختلفة الى تقديم الدعم اللازم للحكومة في مختلف القطاعات، مشددا على أهمية استئناف المشاريع التي توقفت جراء الحرب.

 

وذكرت حنه تيته، أن الأمم المتحدة بكافة وكالاتها وبرامجها مهتمة بالوضع في اليمن وتتابع عن قرب التطورات السياسية، منوهة بالتفاعل الإيجابي مع مشاورات السلام القادمة في السويد، وبجهود الحكومة اليمنية لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

 

وأكدت أنها ستناقش مع المؤسسات المعنية موضوع تفعيل البرامج المعلقة، معربة عن أملها باستعادة السلام في اليمن حتى تكون هناك بيئة موائمة للبدء بمشاريع واسعة لإعادة الأعمار وتمكين الحكومة من أداء دورها في مختلف القطاعات.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

502 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد