محليات

رئيس الجمهورية: نبحث عن سلام لا يحمل بذور تجديد الصراع وتأسيس دورات عنف قادمة

رئيس الجمهورية: نبحث عن سلام لا يحمل بذور تجديد الصراع وتأسيس دورات عنف قادمة

أكد رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، السلام الذي يذهب لمعالجة الأعراض وينسى أصل الداء لن يصنع سلاماً حقيقياً، مجدا تمسكه بالسلام لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

 

وقال رئيس الجمهورية في الكلمة التي ألقاها بذكرى عيد الجلاء، سنتعامل بإيجابية كاملة مع أي جهد يسعى لتحقيق السلام، ولكنه السلام المستدام والشامل والعادل، القائم على استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه وإزالة كل الأسباب التي خلقت هذا الوضع.

 

وأضاف أن التراجع عن المرجعيات الثلاث لن يقود إلا إلى حروب أهلية وطائفية، وسيؤسس لدورات من العنف والحروب التي لا تنتهي، وسيكتوي بنارها كافة أبناء الشعب اليمني ولن يكون الإقليم والعالم بمنأى عن تداعياتها.

 

ومضى بالقول، إننا نبحث بكل قوة عن السلام بل نحن أهله لأننا باختصار لسنا معتدين ولا انقلابين ولا طائفيين ولكننا لا نريد سلاماً زائفاً، لا نريد سلاماً ناقصاً ومشوهاً، بل نريد سلاماً عادلاً وشاملاً، ينهي جذور المشكلة ويستأصلها من قاعها، سلام لا يحمل بذور تجديد الصراع وتأسيس دورات عنف قادمة.

 

وتابع: فلا يمكن إن نقبل تلغيم المستقبل وتأسيس حروب لا نهاية لها بعد كل هذه التضحيات، فشعبنا يستحق إن يعيش في عزة وكرامة ورخاء، ولن نقبل أن تكون بلدنا مصدر تهديد للإقليم والعالم من قبل إيران وأدواتها.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

546 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد