محليات

المليشيا تداهم عدد من المنازل وتعتقل العشرات من حزب المؤتمر

المليشيا تداهم عدد من المنازل وتعتقل العشرات من حزب المؤتمر

نفذت مليشيا الحوثي الانقلابية حملات واسعة لاعتقال المئات من أنصار الحزب الموالين للرئيس الراحل علي عبد الله صالح وذلك قبيل أيام من حلول الذكرى الأولى لمقتله على يد الجماعة الموالية لإيران في الرابع من ديسمبر.

 

ونقلت صحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية، عن مصادر حزبية، أن المليشيا نفذت عبر عناصر أمنها الوقائي التابع مباشرة لزعيم الحوثية حملات دهم وتفتيش للعشرات من المنازل في أحياء حدة والأصبحي والزبيري وشعوب وقامت باعتقال العشرات من عناصر حزب «المؤتمر الشعبي» واقتيادهم إلى سجون سرية.

 

وأوضح المصدر أن المليشيا تتخوف من اندلاع أي أعمال مناهضة لها في صنعاء من قبل أنصار صالح في الذكرى الأولى لمقتله ما جعلها تشن حملات استباقية استهدفت ضباطا عسكريين وعناصر مدنية في الحزب بعد أن قامت بالتجسس على هواتفهم الشخصية.

 

وكان رئيس مجلس حكم المليشيا مهدي المشاط استدعى عددا من قيادات حزب «المؤتمر» الخاضعين للجماعة في صنعاء من بينهم صادق أبوراس ويحيى الراعي وعلي بن علي القيسي ووجه لهم تحذيرا شديد اللهجة - بحسب مصادر في الحزب - من تشجيع أي محاولات لعناصر الحزب لإقامة أي فعالية مدنية أو مظاهرة احتجاجية تندد بمقتل صالح والتنكيل بكبار أنصاره.

 

وأفادت مصادر مطلعة في الحزب بأن الجماعة من جهتها تحضر بشكل رسمي للاحتفال بذكرى انتصارها على صالح وتصفيته تحت شعار «الذكرى الأولى لوأد فتنة الخيانة» وهو المصطلح الذي تحاول الجماعة تسويقه في إعلامها للانتفاضة التي قادها الرئيس اليمني السابق في الثاني من ديسمبر الماضي وانتهت بمقتله.

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

594 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد