محليات

بعد يومين من اتفاق السويد..المليشيا تنهب ميناء الحديدة

بعد يومين من اتفاق السويد..المليشيا تنهب ميناء الحديدة

نهبت مليشيا الحوثي الانقلابية" اليوم السبت" معدات ووثائق وبضائع مملوكة لتجار ومستثمرين كانت في طريقها للشحن والنقل من ميناء الحديدة، غربي البلاد، وذلك بعد يومين من اتفاق على وقف إطلاق النار وانسحاب المليشيا من مدينة الحديدة ومينائها، في محادثات سلام في السويد.

 

وقالت مصادر عاملة ي الميناء، أن مليشيا الحوثي تعمل على نحو مكثف منذ يومين على نهب مواد غذائية وسيارات ومستلزمات وغيرها مما كانت في طريقها للشحن والنقل إلى خارج محافظة الحديدة.

واستغلت المليشيا الإيرانية هدنة إنسانية أوقفت عمليات تقدم قوات المقاومة اليمنية، بدعم من التحالف، لاستكمال تحرير أحياء مدينة الحديدة ومينائها.

 

وشهدت مدينة الحديدة خلال الثلاثة أسابيع الماضية، توسعا في عمليات النهب المنظم للمؤسسات الحكومية من قبل مليشيا الحوثي، فيما وثق مواطنون جزءا من المسروقات الخفيفة والثقيلة على متن شاحنات كبيرة مغادرة المدينة باتجاه صعدة وصنعاء.

وتأتي هذه السرقات بعدما وصفت بالانفراجة الكبرى، للأزمة في اليمن، حيث وافقت المليشيا على الانسحاب من ميناء ومدينة الحديدة، بالإضافة إلى دخول المساعدات إلى تعز التي تحاصرها مليشيا الحوثي منذ سنوات، والإفراج عن آلاف المحتجزين، وذلك خلال مشاورات السويد للسلام.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

514 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد