محليات

السفير السعدي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

السفير السعدي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

التقى مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي" اليوم الجمعة" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو.

 

وتناول اللقاء، جهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام المستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وحرص الحكومة على تقديم الدعم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الصراع ورفع معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيا الحوثية.

 

وذكرت وكالة" سبا" أن السفير السعدي، تطرق إلى جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى والجهود التي يبذلها الوفد الحكومي مع مكتب المبعوث الخاص في عمان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى رغم العراقيل التي تختلقها الميليشيا الانقلابية.

 

وأشار إلى الانتهاكات والخروقات لاتفاق الحديدة من قبل المليشيا الحوثية وعلى وجهة الخصوص في الجانب الإنساني وعرقلة المليشيا لجهود إيصال المساعدات الإنسانية الى المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

وقال السعدي أن المليشيا ارتكبت 573 انتهاكاً منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018 وحتى 14 يناير 2019 والذي أسفر عن إصابة 396 واستشهاد 41 شخص، لافتاً إلى إدانة برنامج الغذاء العالمي سرقة المساعدات الإنسانية والعراقيل التي يتعرض لها موظفي الإغاثة الإنسانية من قبل المليشيا الحوثية.

 

وأشادت وكيلة الأمين العام للشؤن السياسية بالتعاون الذي تبذله الحكومة اليمنية في الجانب السياسي والإنساني والاقتصادي وتقديم المعلومات التي من شأنها إيضاح الحقائق أمام مجلس الأمن والمجتمع الدولي حول عدم التزام الميليشيا الحوثية بأي اتفاقات سلام.

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

528 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد