محليات

مسئول ملف الأسرى: تم الاتفاق على فترة زمنية للرد على الملاحظات

مسئول ملف الأسرى: تم الاتفاق على فترة زمنية للرد على الملاحظات

 

أكد مسؤول ملف الأسرى في الحكومة الشرعية، هادي هيج، إن لقاءه مع مبعوث الأمم المتحدة تركّز حول آلية تسيير الأمور ومناقشة إعادة فلترة الوقت وتمديده، وهو ما جرى الاتفاق عليه.

 

وقال هيج، في تصريح لصحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية، أن اللقاء الآخر جمع كل الأطراف الأممية، ووفد الحكومة اليمنية، وزاد أنه لمس خلال وجوده في عمان نية من المجتمع الدولي لتنفيذ كل بنود اتفاق تسليم الأسرى، إلا أن المشكلة تكمن فيما يدور من تفاصيل وما يطرح من الجانب الانقلابي.

 

وأضاف أنه خلال اللقاء، تسلّمنا القوائم المعدلة من الطرف الحوثي، ثم اتفقنا على إعادة فترة الزمن بمقدار 3 أيام للملاحظات، ومن ثم ستكون هناك فترة زمنية لا تتجاوز 10 أيام للرد على الملاحظات، ويلي عملية الرد اجتماع آخر مع طرف الميليشيات للاتفاق على القائمة النهائية.

 

وأكد أن وفد الحكومة سيبحث في كل ما ورد له من الميليشيا وسيرد على كل هذه الملاحظات التي أوردوها خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مفيداً بأن من أبرز الملاحظات الواردة من الطرف الآخر عدم الإفادة حول كثير من الأسماء، وزعمهم أن مجموعة من الأسماء المدرجة غير موجودة، وكثيراً من الملاحظات، مشدداً أن هذا لا يحسمه إلا السير قدماً فيما ورد في الاتفاقية بشكل طبيعي دون خلق أي أعذار أو حجج.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

530 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد