محليات

سفراء اليمن والسعودية والإمارات يؤكدوا على الجهود التي تبذلها روسيا في دعم الشرعية

سفراء اليمن والسعودية والإمارات يؤكدوا على الجهود التي تبذلها روسيا في دعم الشرعية

أكد سفراء اليمن والسعودية والإمارات لدى روسيا على الجهود الذي تبذلها الأخيرة في دعمها للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وذلك من خلال عضويتها في مجلس الأمن من اجل احلال السلام, وانها الحرب بناء على اسس المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

 

وجاء ذلك خلال لقائهم اليوم الثلاثاء، بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

 

وناقش اللقاء القضايا المرتبطة بجهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن وتطبيق نتائج مشاورات السويد المتضمنة انسحاب مليشيا الحوثي من محافظة ومواني الحديدة, وبناء الثقة وتخفيف معاناة اليمنيين وتبادل الأسري.

 

وأطلع السفراء على حجم الانتهاكات التي تقوم فيها مليشيا الحوثي الانقلابية في كافة المجالات وليس بالمجال العسكري فقط, والذي يشمل حشد مزيد من المقاتلين الي الجبهات ونهب المساعدات الإنسانية وحفر مزيدا من الخنادق في محافظة الحديدة الساحلية.

 

من جهته، اكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وبلدان افريقيا ان بلاده ستواصل مساعيها مع المجتمع الدولي في دعم نتائج مشاورات السويد وجهود المبعوث الاممي الى اليمن واجراءات بناء الثقة وتحقيق السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

529 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد