محليات

المطري: فكرة اليمن الاتحادي خلاصة لنضالات الشعب والمركزية تسببت بمشاكل كبيرة

المطري: فكرة اليمن الاتحادي خلاصة لنضالات الشعب والمركزية تسببت بمشاكل كبيرة

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة مانع المطري إن فكرة الأقاليم في اليمن هي شكل من اشكال الإدارة، مضيفاً بأن كثير من الدول العربية ومنها الإمارات تعمل بنموذج الأقاليم واثبتت نجاحها وفاعليتها.

 

وأضاف المطري وهو عضو فريق العدالة الانتقالية، أن فكرة اليمن الاتحادي هي خلاصة لنضالات الشعب اليمني ذي عانى كثيرا من احتكار السلطة والثروة.

 

واكد المطري في حوار مع صحيفة "اليمن العربي"، أن اليمن لن يستقر إلا بمشاركة كل أبنائها في إدارة سلطتها وتقاسم ثروتها، مشيراً إلى أن كل إقليم له مميزات خاصة عن غيره من الأقاليم.

 

وازاد المطري أن المركزية تسببت بمشاكل كبيرة في اليمن، وأدخلته بأزمات سياسية وحروب كارثية، مشدداً على التخلي عن المركزية هو السبيل الأمثل للحفاظ على وحدة اليمن وتحقيق التنمية الشاملة.

 

ولفت إلى أن مخرجات الحوار الوطني هي الوثيقة الأهم بتاريخ اليمنيين وسيتم تطبيقها وفق نصوص الدستور والقوانين المكملة، مزيداً، أن انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة القادرة على استكمال مراحل الانتقال السياسي سيتم من خلالها تطبيق مخرجات الحوار ولا سبيل لليمنيين غير ذلك، حسب قوله.

 

ورأى وكيل وزارة الشباب وعضو مؤتمر الحوار الوطني، أن غالبية اليمنيين يريدون نظام الأقاليم والاستفتاء على الدستور هو من سيحدد المعترضين على الاقاليم، وهي الديمفراطية التي يجب أن نحتكم عليها.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

629 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد