محليات

قبائل حجور تحمل مليشيات الحوثي مسؤولية دمار منازل المواطنين

قبائل حجور تحمل مليشيات الحوثي مسؤولية دمار منازل المواطنين

أصدرت قبائل حجور بياناً حول ما يجرى في أرضهم ومنطقتهم من اعتداء حوثي غاشم قائلين: نحن مشايخ وعقال قبيلتي بني الدريني وبني النمشة نؤكد على انه يربطنا روابط الدين والأخوة والمجورة والدم والنسب.

 

وأكد البيان أن الحرب الحاصلة في بلادنا وقبائلنا هي اعتداء غاشم من قبل مليشيات الحوثي على قبائل كشر وان ما يدعيه الحوثيين أنها حرب بين قبائلنا محض كذب وافتراء.

 

وجاء في البيان: نؤكد أننا يد واحدة على من اعتدى على بلادنا وقبائلنا ومساكننا وندعوا قبائل حجور كلها للوقوف معنا لصد المعتدين، وما بيننا من قضايا وخلاف قد تم الاتفاق على التفاهم فيه بعد طرد المعتدين والذين يحاولوا جعل بلادنا ساحة حرب لا دخل لنا فيها.

 

وحمل البيان مليشيا الحوثي كامل المسؤولية فيما حصل من دمار وخراب ودماء وخسائر في بيوت الناس كما نحملهم المسؤولية الكاملة في أغلاق السوق والمتاجر وأتلاف تجارتهم وكذلك المزارع التي تقدر خسائرها بالملايين.

 

وكلفت مليشيا الانقلاب القيادي أبو علي الحاكم، المعين رئيساً لاستخباراتها، بمعية القيادي البارز يوسف الفيشي، من أجل حسم المعركة مع قبائل حجور، والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمديرية كشر في تعزيز تحصيناتها، خصوصاً أن المسافة التي باتت تفصل قوات الجيش الوطني المرابطة في مديرية حيران عن أولى مناطق كشر لا تزيد على 25 كيلومتراً.

 

وكانت المليشيا قد بدأت قبل أشهر استدراج عدد من المشايخ القبليين في مديرية «كشر»، عبر توزيع الأموال والسيارات عليهم، قبل أن تعتقل عدداً منهم في صنعاء، في مسعى لإجبارهم على تسهيل احتلال المديرية.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

510 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد