محليات

رئيس الوزراء يوجه بتسهيل مهام عمل اللجنة الوطنية وتزويدها بكافة المعلومات

رئيس الوزراء يوجه بتسهيل مهام عمل اللجنة  الوطنية وتزويدها بكافة المعلومات

 

بحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، "اليوم الخميس" في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي، أعمال اللجنة الوطنية والتحديات التي تواجهها.

 

وناقش الاجتماع على عدد من القضايا والملفات المتعلقة بحقوق الإنسان، والوقوف على مستوى جهود اللجنة الوطنية وإنجاز مهامها التي تشمل متابعة ورصد الانتهاكات وتوثيقها وآلية الحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة من الأجهزة الرسمية، وكذا التزام كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالقوانين الوطنية والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية الكفيلة بحماية حقوق الإنسان وعدم تعرضها للانتهاك.

 

وأكد رئيس الوزراء، وفقا لوكالة" سبأ" اهتمام الحكومة بعمل اللجنة الوطنية وحرصها على تسهيل أعمالها كونها اللجنة المستقلة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في كافة الأراضي اليمنية.

 

وشدد على ضرورة الالتزام بقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ومواثيق الدولة والتشريعات الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان، موجهاً كافة الأجهزة المعنية بتسهيل مهام عمل اللجنة وتزويدها بكافة المعلومات والبيانات المطلوبة.

 

واستعرض رئيس اللجنة، توصيات اللجنة المشمولة في التقرير الخامس والتقارير السابقة لها وما يختص بالجانب الحكومي.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

532 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد