محليات

لاستكمال حوثية التعليم.. المليشيا تفصل قرابة 500 معلم ومعلمة في إب

لاستكمال حوثية التعليم.. المليشيا تفصل قرابة 500 معلم ومعلمة في إب

قالت مصادر تربوية  أن سلطات المليشيا قامت بإيقاف وفصل المئات من المعلمين بمختلف مديريات محافظة إب، وخفض درجاتهم الوظيفية

 

وأوضح المصدر أن المليشيا استكملت إجراءات فصل قرابة 500 معلم ومعلمة من أبناء محافظة إب، في إطار سعيها لحوثنة التعليم وبقية مؤسسات الدولة.

 

وأضاف أن إجراءات الحوثي لاقت استياءً وغضباً كبيراً في الأوساط التعليمية والتربوية، واصفين تلك الممارسات بأنها غير قانونية، وبدلاً من سعي الميليشيا لصرف المرتبات ذهبت في أعمال خاطئة تهدف لحوثنة التربية والتعليم وبعيدة عن النظام والقانون.

 

وقال مدير مكتب التربية بمحافظة إب المعين من قبل ميليشيا الحوثي محمد درهم الغزالي، في تصريحات إعلامية إن المكتب استكمل إجراءات الرفع بعدد "490" موظفاً من المنقطعين عن العمل إلى وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية في صنعاء ليتم تصفير مرتباتهم وتنزيلهم من كشف المرتبات بصورة نهائية.

 

وكانت الميليشيا قد أسقطت في مايو من العام الماضي، نحو 2600 موظف من كشوف الراتب في محافظة إب، بينهم 1100 معلم وتربوي، واستبدلتهم بمسلحين حوثيين.

 

وتواصل مليشيا الحوثي قطع مرتبات المعلمين وبقية موظفي مؤسسات الدولة للعام الثالث على التوالي في الوقت الذي يتم صرف نصف راتب كل 7 أو 8 أشهر وسط تدهور وتراجع غير مسبوق للعملية التعليمية في إب وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

564 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد