محليات

اليماني يؤكد سعي الحكومة لإنجاح اتفاق ستوكهولم

اليماني يؤكد سعي الحكومة لإنجاح اتفاق ستوكهولم

التقى وزير الخارجية خالد اليماني" مساء الثلاثاء" رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي انطونيو بانزيري، للوقوف على تطورات الأوضاع في اليمن ومستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بشأن الحديدة واتفاقية الأسرى ورفع الحصار عن تعز.

وتطرق الوزير اليماني، إلى إيجابيه التعامل الحكومي مع لجنة التنسيق وإعادة الانتشار والذي قابلته مليشيا الحوثي بوضع العراقيل لتنفيذ الاتفاقية من خلال استمرار خروقاتهم للهدنة واستخدامهم للرصاص الحي ضد الوفد الحكومي وضباط الارتباط وموكب رئيس فريق المراقبين الأممي السابق، الجنرال باتريك كمارت.

 

وأكد على أهمية الدور الأوربي في الملف اليمني وضرورة ممارسة الضغوط على الإيرانيين لإيقاف مختلف أنواع الدعم للحوثيين، والضغط على المليشيا لإنجاح اتفاق ستوكهولم كمرحلة أساسية وخطوة أولى نحو السلام.

 

وجدد وزير الخارجية التأكيد على موقف الحكومة اليمنية وسعيها لإنجاح اتفاق ستوكهولم باعتباره فرصة يجب ألا تضيع، لافتاً إلى أنه وبسبب تعنت الانقلابيين مر قرابة خمسين يوماً دون تحقيق أي شيء من اتفاق ستوكهولم على أرض الواقع.

 

من جانبه قال رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوربي، أن البرلمان الأوربي ينظر في مناقشاته للملف اليمني من خلال هدفي تحقيق السلام، والمساعدات الإنسانية، مؤكداً أنهم سيقدمون كل الدعم الممكن لإنجاح اتفاق السويد ومخرجاته.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

488 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد