محليات

قبائل حجور تصد أعنف هجوم للمليشيا من 4 جهات في كشر

قبائل حجور تصد أعنف هجوم للمليشيا من 4 جهات في كشر

صدت قبائل حجور" أمس الأحد" أعنف هجوم شنته مليشيا الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مديرية كشر من 4 جهات في محاولة مستميتة لاقتحام المديرية.

 

وأوضحت مصادر قبلية لصحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية،  أن الجماعة الحوثية كثفت أمس، من القصف بالدبابات والعربات المدرعة والعربات العسكرية والمدافع والصواريخ المتنوعة على مختلف مناطق حجور وقرى المدنيين في مختلف الجبهات، حيث تدور المعارك.

 

وأكدت المصادر أن صلابة رجال القبائل تمكنت من كسر الهجمات الحوثية بالتزامن مع إسناد جوي لمقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدف آليات الحوثيين في منطقة العبيسة وبني شهر.

 

وأفادت المصادر بأن رجال القبائل كسروا أمس أكبر زحف حوثي في الجبهة الجنوبية لمديرية كشر، حيث تحاول الجماعة الاستيلاء على جبل العرام، كما كسروا هجوماً آخر على منطقة العبيسة في الجهة الشرقية، وثالثاً على منطقة بني شهر وقرى الجباهنة والجشايبة.

 

وأدت المعارك إلى تصاعد عمليات النزوح من أطراف المديرية إلى وسطها خشية القذائف والقصف الحوثي على القرى والمنازل في ظل ظروف إنسانية صعبة، وفقاً لناشطين من سكان المديرية، حيث توقفت الدراسة في أكثر من 100 مدرسة في عموم مديرية كشر بعدما أصبحت مأوى لمئات الأسر النازحة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

515 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد