محليات

وزير الإعلام يستعرض انتهاكات المليشيا في مديرية كرش ويحذر م كارثة إنسانية

وزير الإعلام يستعرض انتهاكات المليشيا في مديرية كرش ويحذر م كارثة إنسانية

حذر وزير الإعلام معمر الأرياني، من كارثة إنسانية وانتهاكات مروعة في حق أهالي مديرية حجور بمحافظة حجة، داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والإغاثية إلى إدانة الجرائم، والضغط على المليشيا لوقف المجازر التر ترتكبها والقيام بحملة إغاثة عاجلة وزيارة المنطقة.

 

واستعرض الأرياني، في تغريدات على" تويتر" تقرير صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية بمحافظة حجة حول انتهاكات المليشيا في حق أبناء مديرية كرش بمنطقة حجور من حصار وحشد مقاتليها من مختلف المحافظات والهجوم عليهم بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 

وأكد ارتكاب المليشيا الحوثي جرائم في محافظة حجة، ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية.

 

وأوضح وزير الإعلام، أن التقرير وثق مقتل 52 مدنيا بينهم طفلين و3 نساء و4 كبار سن وجرح 181، وتدمير 20 منزلا منها 13 بقرية النامرة، كما تم تفجير مسجد ومدرسة، وتعرض 1750 منزلا للقصف واحتلال 765 منزل وتعطيل الدراسة في 115 مدرسة وحرمان 20000 طالب من دراستهم و2500 عامل في 5 أسواق من أعمالهم.

 

وكشف التقرير عن حصار مطبق على أكثر من (141) ألف نسمة من السكان، والنزوح الكبير نتيجة القصف العشوائي على المنازل، حيث بلغ عدد الأسر التي نزحت إلى داخل المديرية 650 أسرة وبإجمالي 24000 مدني و1550أسرة نازحة للمديريات المجاورة وبإجمالي 24400 مدني.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

514 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد