محليات

الوكيل النعمان: الحكومة ستعمل على استلام مدينة الحديدة وموانئها وفقا لقرارات اتفاق ستوكهولم

 الوكيل النعمان: الحكومة ستعمل على استلام مدينة الحديدة وموانئها وفقا لقرارات اتفاق ستوكهولم

 

قال وكيل وزارة الإعلام فياض النعمان، أن المبعوث الأممي يحاول الحصول على تنازلات من الحكومة الشرعية بشأن مدينة الحديدة، وموانئها، لإعطاء صورة مختلفة عن تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم وإعادة الانتشار لقوات الحكومية.

 

وأضاف في مقابلة مع قناة" الحدث" أن الحكومة ستعمل على قرار نص عليها بنود اتفاق إستكهولم باستلام مدينة الحديدة وموانئها، موضحا أن القرار كان واضحا بأن السلطة المحلية وفقا للقانون اليمني هي من تقوم باستلام المدينة والإشراف على الموانئ الثلاثة من خلال موانئ البحر الأحمر.

 

وقال إن المسرحية الهزلية التي حاولت أن تلعبها المليشيا الحوثية في ظل وجود الجنرال الهولندي السابق كارمت، تؤكد أن المليشيا لن تذهب إلى تنفيذ بنود الاتفاقيات، كونها ستقطع الشريان الوحيد الذي تعمل على تغطية حربها وتهريب الأسلحة وبدون طيار التي تستخدمها في استهداف المدنيين ودول الجوار.

 

ودعا وكيل وزارة الإعلام، الأمم المتحدة إلى إيجاد آلية واضحة للضغط على هذه المليشيات وتنفيذ كل القرارات والاتفاقيات الصادرة تحت رعاية الأمم المتحدة وعدم التعامل بليونة زائده مع هذي المليشيات كونها تعطي التنصل والتسويف وعدم وتخاذ إجراءات حقيقية للاتفاقيات.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

526 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد