محليات

تعينات وعبث يطال الإدارات الأمنية من قبل المليشيا الحوثية في صنعاء وصعدة وعمران

تعينات وعبث يطال الإدارات الأمنية من قبل المليشيا الحوثية في صنعاء وصعدة وعمران

أفادت مصادر مطلعة بأن مليشيا الحوثي الانقلابية عينت قيادات موالية لها بمناصب مدراء أمن في محافظات صعدة وعمران وصنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات منذ انقلابها على الحكومة الشرعية مطلع العام 2015.

 

وقالت المصادر إن المليشيات عينت المدعو حسن صلاح المراني المكنى (أبو طه) مديرا" لأمن محافظة صعدة خلفا للمدعو أبو صالح عزي صلاح مطلق دحوه، كما عينت العميد ابو حسين العربجي  مدير امن صنعاء، والعميد أبو بدر رهمة مديراً لأمن محافظة عمران.

 

والمدعو حسن صلاح المعين مديراً لمحافظة صعدة ينحدر من منطقة  سودان بعزلة بني معاذ التابعة لمديرية سحار معقل زعيم المليشيات الانقلابية.

 

ويعتبر المدعو حسن صلاح قيادات الميلشيا العليا، حيث شارك بالحروب الست بصعدة وسفيان وما بعدها من أحداث وبعد سيطرة الميلشيا على العاصمة واستيلاءها على السلطة، كما شغل بتكليف من المليشيات، عضواً بما تسمى باللجنة الأمنية والعسكرية العليا التي شكلها الهالك الصماد في عام 2016 بعد تشكيل ما يسمى المجلس السياسي الأعلى مع المؤتمر وعفاش آنذاك.

 

ومارست مليشيات الحوثي منذ الانقلاب، عبث منظم مؤسسات الدولة عبر سلسلة من التعيينات العبثية واستبعاد اصحاب الكفاءة لاستكمال استئثار المليشيات على الدولة بشكل كلي.

 

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1395 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد