محليات

الجبواني: الإمارات تستخدم الموانئ والمطارات لدعم المتمردين وسنضع تجاوزاتها على طاولة منظمة الطيران المدني

الجبواني: الإمارات تستخدم الموانئ والمطارات لدعم المتمردين وسنضع تجاوزاتها على طاولة منظمة الطيران المدني

شن وزير النقل صالح الجبواني، هجوماً لاذعاً على دولة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية دعمها لمليشيا المجلس الانتقالي الذي يقود تمرداً مسلحاً على الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

 

وقال الجبواني في تغريدة على "تويتر"، إن الإمارات تستخدم  موانئ بحرية وجوية في بلاده لتوريد أسلحة لمليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأضاف الوزير الجبواني أن "الإمارات بدأت خلال الأيام الماضية بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان بدون أي تنسيق مع وزارة النقل، وهي تقوم أيضا باستخدام موانئ البلاد لجلب الأسلحة للمتمردين في عدن".

 

وتعهد بأن الحكومة ستضع قريبا "هذه التجاوزات على سيادة الدولة" على طاولة منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة.

 

يشار إلى أن الإمارات قد ارسلت سابقاً لمليشيا الانتقالي المتمردة في عدن ما يزيد عن 80 مدرعة، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية.

 

وتسعى الإمارات من خلال دعمها لمليشيا الانتقالي المتمردة، إلى فصل جنوب اليمن عن شماله، بهدف تنفيذ أجندتها المشبوهة في اليمن، حيث باتت الإمارات تسيطر على موانئ عدن وحضرموت والمخا، وتتحكم بحقول ومنشآت النفط وخطوط التصدير في شبوة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

530 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد