محليات

ناطق الجيش: المليشيا تستبق انتشار لجنة الحديدة بإدخال تعزيزات للمدينة



اتهم المتحدث العسكري باسم قوات الجيش العميد عبده مجلي، مليشيا الحوثي باستغلال اعمال لجنة إعادة الانتشار في الحديدة بإدخال مقاتلين وتعزيزات عسكرية إلى المدينة.


وقال العميد مجلي، ان أن الحوثيين يستغلون هذه الأيام التي تسبق انتشار أعمال اللجنة عبر زج آلاف المقاتلين في المدينة إضافة إلى إدخال الأسلحة المتوسطة والخفيفة وخروقات حفر الأنفاق ونشر القناصة على المباني في تحدٍ صارخ للأمم المتحدة والاتفاقيات كافة.


وأضاف إن صمت الأمم المتحدة التي لم تبين الطرف المعرقل أغرى الحوثيين في التمادي باستهداف المواقع العسكرية والمدنية كافة وتحديدا في مناطق التحيتا والدريهمي والفازة وهي المناطق المتاخمة لمسلحي الجماعة المتمردة.


وأكد العميد مجلي في تصريحات صحفية، ان قوات الجيش الوطني لن تقف موقف المتفرج ولن تسمح للمسلحين الحوثيين بالتجاوز لمواقعها.

وحمل الأمم المتحدة مسؤولية تنصل الحوثيين عن الالتزام باتفاق السويد واستمرارها في الخروقات وارتكاب المجازر مجازرها بحق المدنيين في الحديدة، مضيفا ان الامم المتحدة لم تدن بشكل واضح الحوثيين لقتلهم المواطنين ولم تمارس أي ضغوط مباشرة عليها للالتزام باتفاق السويد.


واشار المتحدث إلى أن مسلحي الحوثي كثفوا هجماتهم على مواقع الجيش الوطني والمدنيين وجرى رصد عدد من المجازر التي تتواصل في ظل صمت المنظمات الدولية.





محليات -

منذ 4 سنوات

-

538 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد