محليات

ندوة في تعز بعنوان "الانقلاب الأسود وتداعياته"

أقامت المبادرة الوطنية لاستعادة الدولة بمحافظة تعز ، أمس الثلاثاء، 24/أيلول/2019م، ندوة سياسية بعنوان (الانقلاب الاسود وتداعياته).


وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، استعرض الباحث عبد الهادي العزعزي في ورقته ،تأريخ الجماعة الحوثية باعتبارها سلالية تنتهج العنف وترفض المواطنة المتساوية وتعمل على تمزيق الهوية الوطنية ،وتدعي ملكيتها استنادا للحق الالهي في الحكم النابع من الفكر الشيعي.


فيما استعرض سكرتير دائرة الشباب بمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني عيبان السامعي ،الجذور التاريخية للانقلاب الحوثي كثورة مضادة ..مشيرا الى جملة من الاليات الاستبدادية في احتكار السلطة واخضاع الشعب لإرادة الحاكم.


وتناول الباحث عارف اليوسفي في روقته ،انقلاب الانتقالي على الشرعية اسبابه ومساراته وانعكاساته على الشرعية وادائها وعلى مسألة استعادة السلطة الشرعية ومدى استفاضة الانقلاب الحوثي على الشرعية.


وشدد رئيس الدائرة السياسية في المؤتمر الشعبي العام علي سرحان ، على ضرورة استكمال تحرير محافظة تعز من المليشيا الحوثية، وضرورة التفاف مختلف المكونات السياسية حول الشرعية وترك المماحكات الحزبية والمصلحة الحزبية والعمل من اجل استكمال التحرير.


ولفت سرحان إلى انعكاسات انقلاب المجلس الانتقالي على الشرعية وعلى دحر انقلاب الحوثي والحفاظ على الهوية الوطنية والنسيج الاجتماعي.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

563 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد