محليات

انتشار واسع لـ"حمى الضنك" وتسجيل 6 حالات وفاة

قال نائب مدير الإعلام الصحي بمحافظة تعز، تيسير السامعي، إن فيروس حمى الضنك بدأ مؤخرا بالانتشار بشكل لافت في مديريات ريف محافظة تعز، بعد أن كان انتشار الفيروس محصورا خلال السنوات الماضية في مناطق محددة من مدينة تعز".


وأضاف السامعي أن "المكاتب الصحية سجّلت خلال الأيام القليلة الماضية، مئات الحالات المصابة بحمى الضنك في مديريات دمنة خدير والمسراخ وجبل حبشي"، مشيراً إلى أن "حالات كثيرة مصابة بالفيروس ظهرت مؤخراً في مديرية دمنة خدير توفيت بينها 6 أشخاص".


وبات انتشار فيروس حمى الضنك في المديريات الريفية يشكل كارثة بعدما كان محصوراً خلال السنوات الماضي في مناطق معينة، حسبما راءه السامعي.


وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة والاشتباه بالإصابة بفيروس حمى الضنك في مدينة تعز، منذ مطلع العام الجاري، بلغ 1200 حالة، توفي منها حالة واحدة"، وفقاً للمسؤول الصحي الذي أكد أن نسبة الإصابة بحمى الضنك هذا العام القليلة مقارنة بالعام الماضي 2018 "كانت الأعداد كبيرة وبلغت الوفيات حينها 23 حالة.



وأشار مدير الإعلام الصحي إلى أن أسباب تراجع حالات الإصابة بالفيروس هذا العام إلى "حملات التوعية والرش الضبابي" إلا أنه يرى أن تلك الإجراءات قد "لا تنهي أو تحد من انتشار فيروس حمى الضنك". مشيرا إلى أن موسم انتشار فيروس حمى الضنك ينتشر بكثافة كبيرة في "شهري أغسطس وسبتمبر".


وقال إن السلطات الصحية في المحافظة تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة الفيروس والتخفيف منه، لافتاً إلى أن الأمر يحتاج إلى تعاون كل الجهات وتقوم بدورها بما فيه المواطن".

محليات -

منذ 4 سنوات

-

547 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد