محليات

المليشيا تفرض إجراءات تعسفية على طالبات مدارس صنعاء



أجبرت مليشيا الانقلاب الحوثية طالبات المدارس في العاصمة صنعاء، على شراء الزي المدرسي، دون مراعاة للظروف المعيشية القاسية التي يعيشها الأهالي في مناطق سيطرتها.


وقالت مصادر طلابية ان المليشيا وعبر المتطوعات الحوثيات التي قامت بإحلالهن في مدارس البنات، فرضت على طالبات المدارس الحكومية شراء الزي المدرسي دون مراعاة للظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها الأسر، نتيجة نهب المليشيات لمرتبات الموظفين منذ أكثر من ثلاثة أعوام.


وأضاف المصدر نقلا عن وكالة" خبر، ان متطوعات حوثيات أقدمن على قص بنطلونات بعض الطالبات بحُجة مخالفتهن للزي المدرسي، مطالبات في الوقت ذاته بشرائهن للزي المدرسي.

واوضح المصدر ان المتطوعات الحوثيات باستفزاز الطالبات يقومن بهذه التصرفات التعسفية وتطفيشهن دون أدنى مسؤولية تجاه التعليم وكيفية التعامل مع الطالبات وتحقيق الراحة النفسية المناسبة لهن للإقبال على الدراسة والتعليم.


وتقوم المتطوعات العقائديات اللاتي استقدمتهن المليشيات لتدريس مادتي القرآن والإسلامية، بتدريس الطالبات مواعظ ودروساً عن الجهاد وفضله، ويرغبنهن في الانضمام إلى صفوف الحوثيين، ومحاولة إيصال فكرة أن على المرأة أن ترسل زوجها وابنها للجهاد ورفد الجبهات وإعانة المجاهدين.


وتستغل المليشيا الحوثية المدارس في سبيل رفد مخزونها البشري من المقاتلين وتغيير الهُوية الوطنية وغرس الأفكار الجهادية المحرفة الممزوجه بالفكر الطائفي الإيراني.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

602 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد