محليات

صنعاء.. أزمة وقود خانقة والمليشيات تمنع توزيعه تمهيداً لرفع سعره

تشهد العاصمة "صنعاء" الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية، أزمة خانقة في المشتقات النفطية، منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، وأغلقت غالبية محطات الوقود أبوابها، أمام أصحاب السيارات بذريعة انعدام "المشتقات النفطية" بشكل مفاجئ" بعد أن كانت أزمة الوقود قد بدأت في الانفراج إلا أنها عادت مجدداً.


 وشوهدت عشرات السيارات متوقفة في صفوف ممتدة أمام محطات الوقود في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، منذ الأربعاء الماضي بينما أغلقت بعض المحطات أبوابها نظراً لعدم توفر المشتقات النفطية فيها.


 جدير بالذكر أزمة المشتقات النفطية بعد مرور بضعة أيام على إعلان ميليشيا الحوثي الإنقلابية عن انفراج أزمة الوقود في صنعاء وهاهي أزمة الوقود تعود مجدداً لتعصف بالمواطنين في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشة في العاصمة صنعاء وبقية المدن الخاضعة لسيطرة ميليشيا الإنقلاب.


وكانت شركة النفط التابعة للحوثيين في صنعاء، قد أعلنت أمس الاول الخميس، عن قرب نفاذا المخزون النفطي للشركة. مؤكدة أنها "بالكاد يكفي لـ 10 أيام تقريباً".


وقالت الشركة في بيانها، "إنه في حال دخلت السفن النفطية إلى ميناء الحديدة تستطيع الشركة أن تقضي على الأزمة خلال 24 ساعة". مشيرا إلى أن السفينة النفطية التي دخلت مؤخرا إلى ميناء الحديدة لم تكف إلا لخمسة أيام.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

572 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد