محليات

سقطرى.. مدير الأمن الجديد يتسلم مهامه بعد جهود مشتركة من قيادات المحافظة

تسلم مدير شرطة محافظة أرخبيل سقطرى الجديد، العقيد فائز سالم موسى طاحس، الثلاثاء، مبنى إدارة الأمن، بعد أيام من تمرد المدير السابق ورفضه التسليم.


 وبحسب مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي، فإن "طاحس" تسلم إدارة الأمن بعد جهود كبيرة بذلتها قيادة القوات المشتركة والسلطة ممثلة بمحافظ المحافظة رمزي محروس وأركان اللواء الأول مشاء بحري العقيد ناصر قيس وعددا من القيادات البارزة.


والجمعة الماضية، قاد مدير أمن سقطرى المقال علي الرجدهي "تمرداً" مع مجاميع من قوات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً، ورفض تسليم مهامه وختم إدارة الأمن، قبل أن تتمكن وساطة سعودية من إنهاء التوتر من إعطاء الرجدهي مهلة إلى أمس الأحد، لتسليم مهامه لخلفه "فايز سالم طاحس" مدير الشرطة المعين حديثاً من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.


وقضى الاتفاق أيضاً بانسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً من جميع حواجز التفتيش المستحدثة في سقطرى، وتسليمها لقوات الأمن التابعة للسلطة المحلية.


يذكر أن دولة الإمارات عملت خلال الفترة الماضية على نقل مجاميع من شباب أرخبيل سقطرى وتدريبهم وتسليحهم وإعادتهم إلى الجزيرة لدعم الأذرع المسلحة التابعة لها للسيطرة على الجزيرة على غرار ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن. 

محليات -

منذ أسبوع

-

79 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد