محليات

تقرير حقوقي يكشف.. مليشيا الحوثي ارتكبت 922 انتهاكاً بحق مواطني ذمار

أفاد تقرير حقوقي حديث بارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية لأكثر من 922 حالة انتهاك للمواطنين منذ يناير 2018 - سبتمبر 2019م.


وتوزعت الانتهاكات وفقاً للتقرير، بين جرائم القتل والاصابة، بعدد 77 جريمة بينها جريمتين، طالت نساء وجريمة استهدفت طفل، إضافة الى جرائم الاختطافات والاخفاء القسري بعدد 357 وجرائم التعذيب بعدد 20 جريمة طالت المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيا في المحافظة.


ورصد التقرير الذي نظمه مكتب حقوق الانسان بمحافظة ذمار، ومنظمة شمول للإعلام وحقوق الانسان،  374 حالة انتهاك لمليشيا الحوثي طالت الممتلكات العامة، وعدد 93 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة في عموم مديريات المحافظة.


وفي السياق، أكد محافظ ذمار اللواء علي القوسي، أهمية توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين تمهيداً لملاحقة قادتها قضائيا ومحاكمتهم كمجرمي حرب وضمان عدم افلات المنتهكين من العقاب.


ودعا مكتب حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية في المحافظة إلى تنسيق الجهود والتعاون فيما بينها بما يسهم في رصد كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الارهابية المدعومة من ايران بحق المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكشف حقيقتها امام العالم.

محليات -

منذ شهرين

-

116 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد