محليات

وزير الاعلام يؤكد استمرار المليشيات الحوثية في سرقة التموين الغذائي للموظفين

اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية –المعترف بها دولياً- معمر الارياني، مليشيا الحوثيين بسرقة حصص التموين الغذائي المخصصة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، لموظفي عدد من المصالح الحكومية. مطالباً الغذاء العالمي بإعادة النظر في طريقه عملة في مناطق سيطرة الحوثيين.


وقال وزير الإعلام في تغريدة على "تويتر": إن برنامج الغذاء العالمي مطالب بإعادة النظر في اسلوب عمله في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتقييم أداء المنظمات "الوسيطة" التي تخضع في الغالب لسيطرة المليشيا، والعمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها ممن نهبت مرتباتهم وفقدوا أعمالهم ومصادر دخلهم جراء الانقلاب.


وأضاف" مليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا مستمرة في سرقة حصص التموين الغذائي المخصصة من برنامج الغذاء العالمي لموظفي عدد من المصالح الحكومية بينها مؤسسة الثورة للصحافة والنشر رغم إثارة القضية من قبل موظفي المؤسسة قبل أشهر بعد اكتشافهم قيام المليشيا بنهب مخصصاتهم طيلة الأشهر الماضية".


وسبق أن اتهم برنامج الأغذية العالمية الحوثيين بنهب المساعدات الإنسانية وحرمان الآلاف من المستحقين منها خصوصاً الفئات الضعيفة في المناطق الخاضعة لميليشيات، متهما زعيم الحوثيين بسرقة اللقمة من أفواه الجوعى في اليمن.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

570 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد