محليات

الخنبشي يدعو القطاع الصحي للمساهمة في تثقيف وتوعية أفراد المجتمع


دعا نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، جميع المستشفيات والقطاع الصحي، بمحافظة حضرموت، الى المساهمة لتثقيف وتوعية أفراد المجتمع.


كان ذلك خلال زارته لجامعة العرب بمدينة المكلا، للاطلاع على سير العملية التعليمية، مشيدا بدور الجامعة العلمي وإسهامها الفاعل في الدفع بعجلة التنمية والتطور الذي تشهده الجامعة في مختلف الاقسام والتخصصات.


وخلال الزيارة، تعرف الخنبشي، على نشاط الجامعة ودور الأقسام التخصصية والقاعات العملية الخاصة بتدريب وتأهيل الطلاب والمكتبة العلمية.


وحضر نائب رئيس الوزراء، الندوة العلمية التي نظمها مسشتفى الريان التخصصي بالشراكة مع جامعة العرب بمدينة المكلا بعنوان "حصوات المسالك البولية".


واكد على أهمية إقامة مثل هذه الندوات العلمية التي تسهم في رفع التوعية المجتمعية بمخاطر المسالك البولية ومدى أضرارها، مشددا على ضرورة أن تخرج الندوة بمخرجات صحيحة للمساهمة في التخفيف من انتشار هذه الأمراض.


بدوره استعرض محاضر الندوة استشاري أمراض وجراحة المسالك البولية والعقم البروفيسور علي أبو زلاط، لمحة تاريخية حول حصوات المسالك البولية، وأكثر انواع الحصوات شيوعاً، مشيراً الى أسباب تكوين الحصوات وتحليلها.


واستطرد حديثه بسرد إطلاق علاج الحصوات ووسائل العلاج والوقاية منها، منوهاً الحضور بعدم الإكثار من تناول بعض الأغذية المسببة للحصوات.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

462 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد