محليات

ضربات متتالية تتلقاها مليشيا الحوثي باستعادة الجيش لميسرة جبهة نهم

أعلن مصدر عسكري، قبل قليل، استعادة قوات الجيش لجبهة الميسرة و”فرضة ” بمديرية نهم ، بعد ساعات من الإنسحاب التكتيكي لوحدات الجيش منها. 


وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن أبطال الجيش ومجاميع من القبائل في مأرب وعدد من المحافظات، سيطروا بشكل كامل على ميسرة جبهة « نهم » والعديد من المواقع بينها فرضة نهم.


وفي الصدد ذاته، وجهت قيادة الشرعية الدستورية، ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، قيادتي وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، بحسم المعركة مع مليشيات الحوثي الانقلابية، واستعادة العاصمة صنعاء. 

وذكرت مصادر إعلامية أن الإجتماع العسكري الذي عقد أمس في مأرب، برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، جاء بناء على تلك التوجيهات. 


وأكد الاجتماع، أن معركة تحرير العاصمة صنعاء خيار لا رجعة عنه مهما كلّف الأمر، وأن العمليات العسكرية مستمرة ضد المليشيا المتمردة في كافة المحاور والجبهات على امتداد الوطن.


 مشدداً على الجاهزية القتالية والاستعداد التام والدائم في جميع الوحدات العسكرية لتنفيذ المهام الموكلة ومواجهة التحديات. 


وناقش الاجتماع الذي ضم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وقائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز، بحضور محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، وقائد قوات تحالف دعم الشرعية بمأرب اللواء الركن عبدالحميد المزيني، ناقش التطورات الميدانية والعمليات القتالية في مختلف الجبهات. 


وعبّر عن الفخر والاعتزاز بالبطولات والملاحم الأسطورية والمعنويات العالية التي يتحلى بها منتسبو مؤسسة الوطن الدفاعية في كافة مواقع وميادين الشرف والفداء. 


كما وقف الإجتماع على سير العمليات الميدانية وعملية تأمين ما تم من انسحاب تكتيكي لبعض الوحدات العسكرية في بعض المواقع والتي يتم حاليا ترتيب وضعها للقيام بمهامها وواجباتها القتالية وبما يحقق النصر الذي ينشده جميع أبناء الشعب اليمني.

محليات -

منذ شهر

-

347 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد