محليات

أبين.. توجيهات حازمة بضبط أداء مؤسسات الدولة بالمحافظة

ناقش محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، مع نائب مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة نصر مخشم، تقييم أداء مختلف الإدارات والمؤسسات في حفاظها على المال العام والالتزام التام بالنظم واللوائح المتعلقة بعملية الصرف وفقا للقانون ووقف أية تجاوزات غير قانونية.


ووجه محافظ أبين، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتقييم أداء الوحدات الإدارية المحلية المتمثلة في مكتب الأوقاف والإرشاد وصندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة ومكتب الصحة في زنجبار ومستشفى زنجبار ومكاتب النقل بالمديريات، وذلك على ضوء التوجهات الرقابية الحديثة وضبط أي اختلالات في الجانب الإداري والمالي مخالفة للقواعد والإجراءات المالية المنصوص عليها في الدستور والقوانين واللوائح المعمول بها.


وطالب المحافظ حسين، بموافاة الجهاز المركزي بالحسابات ونتائج الأعمال بعد عملية الفحص والمراجعة للإطلاع عليها .. مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الموظفين المخالفين لقانون الجهاز والقوانين واللوائح المنظمة والقرارات النافذة.


كما طالب برفع تقرير لتحديد أوجه القصور في أداء الوحدات الإدارية المحددة سلفا واقتراح المعالجات اللازمة لها ورفعها إلى السلطة المختصة .. مثمناً جهود فرع الجهاز ونشاطه الرقابي في الحفاظ على المال العام ضد أية تجاوزات غير قانونية.


*نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"

محليات -

منذ 4 سنوات

-

574 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد