محليات

لجنة الطوارئ تناقش المستجدات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

ناقشت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها، يوم الاحد، برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، عدد من المستجدات والإجراءات المستمرة لتنفيذ التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.


واستمعت اللجنة في اجتماعها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إلى تقرير رئيس اللجنة سالم الخنبشي، حول ما تم تنفيذه خلال الأسبوع الماضي من الإجراءات الحكومية المقرة والمتصلة بالتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.


وأوضح الخنبشي، ان "اللجنة تابعت إجراءات اجلاء عدد من الأجانب من جزيرة سقطرى عبر طائرة اقلتهم، يوم الاحد".


ولفت إلى ان "نتائج الفحوصات التي أجريت على سائق الشاحنة التجارية في احدى منافذ المهرة والذي تم الاشتباه بإصابته بكورونا كانت سلبية، إضافة إلى التدابير المتخذة للتحقق وفحص سائقي الشحنات التجارية والإنسانية".


واستعرضت اللجنة التقرير المقدم من وزير الخارجية، محمد الحضرمي، حول حصر اليمنيين العالقين في الخارج بسبب اغلاق المطارات نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا، والتنسيق القائم مع البعثات اليمنية وسلطات هذه الدول للاطمئنان عليهم.


وقالت اللجنة إن "الالية والاولويات المعدة للتعامل مع العالقين وفق الإمكانيات والتجهيزات المتاحة وبحسب المستجدات العالمية في هذا الاطار، بما في ذلك اخضاعهم لإجراءات الحجر الصحي عقب انتهاء الفترة المحددة لإغلاق المنافذ اليمنية".


من جهته أكد الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة تكثيف التوعية الإعلامية لتعريف الناس بإجراءات الوقاية التي يجب اتباعها، منوها بالمبادرات المجتمعية والشبابية للتوعية واهمية تطويرها واستمرارها.


محليات -

منذ 4 سنوات

-

589 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد