محليات

اشتداد وتيرة المعارك في أبين.. مقتل 40 وأسر 90 وتدمير 5 عربات لمليشيات الضالع ويافع (مستجدات حصرية)


اشتدت وتيرة المعارك العسكرية بجبهات محافظة أبين، اليوم الخميس، بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات الضالع ويافع من جهة أخرى تكبدت فيها الأخيرة عديد قتلى وجرحى.

وقالت مصادر عسكرية، إن مليشيات الضالع ويافع المدعومتان من الامارات، شنت هجوما عند الساعة ال 5 من فجر الخميس، كانت قد وعدت به قبل يومين نتيجة الخسائر التي تلقتها.

وأضافت المصادر أن المليشيات كثفت من استخدام مدافع الهاون في محاولة تقدمها، لكن قوات الجيش كانت لها بالمرصاد، وردت بشكل عنيف على المليشيات وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وأشارت إلى تمكن الجيش الوطني من أسر أكثر من 90 عنصراً من مليشيات الضالع ويافع ونحو 40 قتيل، علاوة على تدمير خمس عربات على المليشيات وعدد من الأطقم.

ولفت الى ان قوات الجيش مستمرة في التقدم من بعض المحاور وسط تقهقر المليشيات، مشيراً الى محاصرة كتيبة كاملة مع عتادها لمليشيات الضالع ويافع في جبهة الدرجاج.

إلى ذلك، تحدث الصحفي نبيل عبدالله عن مستجدات المعركة بين الجيش الوطني ومليشيات الضالع ويافع في أبين.

وقال عبدالله في تغريدات على تويتر، بالتزامن مع هجومهم الانتحاري سعى الانتقالي لارباك الامور في شبوة واستهداف الأمن ولكن تم إخماد ذاك المخطط كما تم كسر هجومهم الانتحاري.


واضاف: يسعون بكل الطرق لأحداث اختلالات في مناطق سيطرة الشرعية لتخفيف الضغط على ميليشياتهم في زنحبار ولكنهم يفشلون دائماً لوعي المجتمع وليقضة أجهزة الأمن.

واشار الى ان مليشيات الضالع ويافع في زنجبار منهكة وتعرضت لهزيمة قاسية ولم تكفي الإسعافات لنقل القتلى والجرحى فنقلوهم في الأطقم مكدسين ولا حول ولا قوة الا بالله.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

1381 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد