محليات

مشائخ أبين يعبرون عن إدانتهم ورفضهم لما تتعرض له زنجبار من قبل مليشيات الضالع ويافع

أكد الشيخ أحمد علي محمد القفيش، تمسك أبناء محافظة أبين بشرعية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وايمانهم بالتعددية السياسية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الاثنين خلال المليونية الجماهيرية الكبيرة التي احتضنتها مديرية لودر دعما للشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي

وقال القفيش في كلمته:”يوماً من الدهر لم تصنع أشعته شمس الضحى بل صنعناها بأيدينا فقد خرجت هذه الحشود اليوم في أبين لتقول كلمتها وتطالب بتمثيلها في أي حوار يحدد مصير اليمن.. كما ونأكد تمسكنا بشرعية الرئيس هادي وايماننا بالتعددية..

وأضاف القفيش:” نقول للجميع بان قطار الأئتلاف الوطني انطلق في كل المحافظات الجنوبية ولن يتوقف في قرية معينة بل سيطوف كل مدنها ومحافظاتها وبواديها وسيكون ممثل للأغلبية العظمى من الشرفاء الذين يدافعون عن اليمن وسيادته وأن من يتحدثون عن الوصاية والتفويض لا يمثلون سوى قريتهم الصغيرة التي تجلت في كل افعالهم وتصرفاتهم القروية.


وأشار القفيش:” نعلن عن ادانتنا ورفضنا لما تتعرض له عاصمة محافظتنا زنجبار من إحتلال وسطرة من قبل المليشيات الأنقلابية والعبث بمرافقها وتهجير أبنائها وجعلها ساحة للحروب وثكنة عسكرية كما نعلن عن ادانتنا ورفضنا لما يتعرض له أبناء عدن وسكانها من جميع المحافظات من اعتقالات ومداهمات وقتل وانتهاك لحرمات بيوتهم من قبل تلك المليشيات ونطالب بأطلاق المعتقلين والأسرى ومحاسبة المعتدين كما نأكد على وقوفنا إلى جانب شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والى جانب جيشنا الوطني للتصدي للمليشيات الحوثية الأنقلابية وللمليشيات الانتقالية التي تعبث بالمحافظات الجنوبية..

واختتم القفيش:”ونترحم علي شهداء الجيش الوطني ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى كما نأكد بأن ما تعرض له شهداء قصف الطيران الاماراتي البربري للجيش الوطني ستظل قضية قائمة نطالب بمحاسبة مرتكبيها وتعويض أسر الشهداء التعويض العادل.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

598 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد