محليات

الاتحاد الأوروبي يعلن دعم مشاريع "يونيسف" في اليمن ب 4 ملايين يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي، دعم العمليات الإنسانية التي تنفذها منظمة الأمم المتحدة للطفولة في اليمن، ب 4 ملايين يورو.

ورد هذا الإعلان في بيان مشترك صادر عن المديرية العامة للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية (ECHO) ومنظمة اليونيسيف.

وبحسب ما جاء في البيان المسترك، نقلا عن مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارزيتش الذي قال: "يعاني أطفال اليمن من سوء التغذية والأمراض؛ لذلك نريد التأكد من أن الشركاء كمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يمكنهم أداء عملهم المنقذ للحياة".

وأضاف لينارزيتش" ساهم الاتحاد الأوروبي بتوفير تمويل إضافي قدره 4 ملايين يورو كمساعدات إنسانية لتمكين اليونيسف وشركائها من إطلاق برنامج حماية مجتمعية للأشخاص الأكثر عرضة للخطر".

من جانبه أكد ممثل يونيسف بالإنابة في اليمن، شيرن فاركي، أن:" حجم المعاناة في البلد لا يمكن تصوره، حيث يشعر العديد من المجتمعات المحلية هنا أن العالم قد نسيهم".

وزاد "تبعث هذه المعونات رسالة قوية إلى الأسر اليمنية تقول لهم أن العالم لا يزال مهتما بهم".

وتابع فاركي" تناشد اليونيسف للحصول على 103 ملايين دولار أمريكي؛ لتغطية جهود استجابتها لمواجهة كورونا في اليمن، بينما لم يتم حتى الآن استلام سوى 38 بالمئة من هذا النداء".

وكانت يونيسف أعلنت في السابق أنها ستلجأ الى تخفيض مستوى أعمالها الإنسانية في اليمن الذي بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية، بسبب ما قالت انه نقص في التمويل.


محليات -

منذ 3 سنوات

-

539 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد