محليات

هددت من يرفض بالفصل.. مليشيا الحوثي تجبر المعلمين بالإشراف على سير عملية الامتحانات دون أي مقابل

قالت وكالة"خبر" المحلية، إن قيادة مليشيا الحوثي الانقلابية بوزارة التربية والتعليم، أقدمت على نهب ومصادرة ميزانية "عملية الامتحانات" الخاصة بطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.

ونقلت الوكالة عن مصادر توبوية قولها، إن مليشيات الحوثي أجبرت المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية في مناطق سيطرتها على الرقابة والاشراف على عملية إدارة الإمتحانات لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية دون صرف أي مستحقات لهم.

وأضافت المصادر أن قيادة المليشيات بالوزارة هددت المعلمين والمعلمات بالفصل في حال رفضوا الرقابة والإشراف على سير عملية الإمتحانات دون مقابل.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة المليشيات بالوزارة صادرت ميزانية "عملية الإمتحانات" والتي تقدر بمئات الملايين والتي خصصت لها من كافة المؤسسات الحكومية الايرادية من أجل تسيير ونجاح العملية الامتحانية.

الجدير ذكره أن المعلمين والمعلمات في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية يواجهون ظروفا معيشية قاسية بدون مرتبات كسائر موظفي مؤسسات الدولة بشقيها المدني والعسكري تزامنا مع اجراءات غير قانونية للمليشيات تلزمهم بالدوام الرسمي اليومي مع حملة تجريف وحوثنة متواصلة بإقصاء الكثير من الكوادر التربوية والتعليمية واستبدالها بعناصر حوثية من خارج السلك التربوي.



محليات -

منذ أسبوع

-

114 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد