محليات

الجيش الوطني يواصل تقدمه لليوم الثاني توالياً في جبهات مأرب وسقوط قتلى وجرحى حوثيين (آخر مستجدات المعارك)

شهدت عديد جبهات في محافظة مأرب(شمالي شرق البلاد)، اليوم الخميس، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي وبين مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.


وقالت مصادر عسكرية إن المعارك العنيفة بين الطرفين تواصلت في جبهات المحور الشمالي الغربي للمحافظة، وامتدت حتى جبهات قتال المحور الغربي في جبهة المخدرة، الواقعة إلى الشمال من مديرية صرواح.

وتركزت المواجهات في المحور الشمالي الغربي للمحافظة في مديريات مدغل، ورغوان، ومجزر، تمكنت خلالها قوات الجيش بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي من تحقيق تقدمات ميدانية لليوم الثاني على التوالي.

وفي جبهات المحور الجنوبي للمحافظة تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش مسنودة بالقبائل ومقاتلات التحالف العربي من جهة وبين مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى في الجبهات الواقعة بين مديريتي جبل مراد، ورحبة.

المصادر ذكرت إن المعارك بين الطرفين والتي اندلعت عقب محاولات هجومية حوثية متواصلة تركزت في جبهات حيد آل حمد، وأطراف جبهة نجد المجمعة، لافتةً إلى أن قوات الجيش والقبائل أجبرتا المليشيا على التراجع والفرار بعد إفشال هجماتها.

وأسفرت المواجهات المسلحة وضربات التحالف الجوية في مختلف جبهات القتال بالمحافظة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

484 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد