محليات

مصرع العشرات من عناصر المليشيا إثر هجوم معاكس شنته قوات الجيش في جبهات "هيلان" والمخدرة" غرب مأرب

نفذت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل، الجمعة، هجوما معاكسا، ردا على هجوم المليشيا الحوثية، في جبهات هيلان، والمخدرة، وصرواح مساء الخميس.



ويأتي هذا الهجوم المعاكس بعد ساعات من المعارك العنيفة التي خاضتها قوات الجيش  لصد هجمات الميلشيا.


ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من إحراز تقدم ميداني، وسط تراجع مستمر للمليشيا التي يلوذ عناصرها بالفرار، ومازالت المعارك مستمرة.


وأسفرت المواجهات عن مصرع عدد كبير من عناصر المليشيا الحوثية، بينهم قيادات ميداني بينهم المدعو "أبو صلاح الحمزي"، وقيادي ميداني بارز يدعى "النهمي الأمير الشريف".


وقالت مصادر عسكرية "أن تحول سريع خلال الساعات الماضية من الدفاع إلى الهجوم الكاسح والسيطرة على عدد من المواقع المهمة وتأمين خطوط إمداد واستعادة عدد من الآليات والمعدات العسكرية وإحراق أخرى بغارات للتحالف".

 

وأفادت المصادر "أن قوات الجيش تقترب من معسكر "كوفل" في صرواح بعد سيطرتها على سلسلة من المواقع الجديدة خلال مساء الجمعة".

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، "أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة هيلان، ما أسفر عن مصرع أكثر من ٢٠ حوثياً وجرح آخرين".

 

كما دمّر القصف المدفعي نقطة مراقبة للعدو في ركن سلسلة جبال "هيلان"، وفق المركز.


ولقي العشرات من عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية مصرعهم في جبهات المخدرة والكسارة وهيلان وصرواح غرب محافظة مأرب، بنيران قوات الجيش والمقاومة خلال اليوميين الماضيين.

محليات -

منذ 3 سنوات

-

483 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد