محليات

الأوقاف: شهادة لقاح كورونا شرطا أساسيا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة

دعت وزارة الأوقاف اليمنية، أمس الخميس، المواطنين إلى المسارعة لأخذ لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى أن شهادة اللقاح ستكون شرطاً أساسياً في منح تأشيرتي الحج والعمرة.

جاء ذلك في تعميم أصدره وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، طارق غالب القرشي، نشره في حسابه على فيسبوك".

وقال القرشي "نهيب بجميع الأخوة المواطنين في مختلف محافظات ومديريات وقرى اليمن إلى المبادرة لأخد لقاح كوفيد 19 وتحصين أنفسهم من هذا الوباء الفتاك، سيما أولئك الذين يرغبون بأداء الحج والعمرة مستقبلاً كون تأشيرتي الحج والعمرة لن تمنحان إلا لمن أخذ اللقاح وفقط بحسب تأكيد السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "كما أن أغلب دول العالم ربطت السماح بالسفر إليها بأخذ جرعات اللقاح مسبقاً".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشكو فيه وزارة الصحة والسكان من ضعف إقبال المواطنين على مراكز التلقيح الذي تم تدشين العمل فيها قبل نحو أسبوعين.

وكانت وكيلة وزارة الصحة والناطقة الرسمية للجنة الطوارئ الدكتورة إشراق السباعي قالت لـ"يمن شباب نت"، أمس الأربعاء، إن "عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح (استرازينيكا) الخاص بفيروس كورونا؛ بلغ عددهم حتى الآن (16717) شخصاً من أصل (360.000) جرعة المتوفرة".

وفي 20 من أبريل الماضي، دشنت وزارة الصحة المرحلة الأولى من حملة التحصين ضد كورونا في 13 محافظة، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

محليات -

منذ شهر

-

104 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد