محليات

وزير الخارجية يناقش مع مسؤول نرويجي الوضع الإنساني في اليمن


بحث وزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك" الخميس" مع وزيرة خارجية النرويج ايني أريكسون،  مسار عملية السلام في اليمن في ظل استمرار رفض مليشيات الحوثي لكافة جهود السلام، والوضع الانساني في اليمن.




وأكد استمرار الحكومة في التعاطي الايجابي مع كافة الجهود والمبادرات الرامية لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار.



وتطرق بن مبارك، الى استمرار العدوان الحوثي على محافظة مارب التي تضم ملايين النازحين، مشددا على أهمية توجيه رسائل من المجتمع الدولي بضرورة وقف الهجمات العسكرية على المحافظة واستهداف المدنيين ومخيمات النازحين ومضاعفة المعاناة الإنسانية.





وأكد على أهمية تكثيف الجهود لحل قضية الخزان وإلزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول للخزان لتقييم حالته وإجراء أعمال الصيانة اللازمة وإنهاء تلاعب المليشيا بهذا الملف الحساس.





وثمن وزير الخارجية، دعم النرويج للخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن، مؤكدا حرص الحكومة على اشراك المرأة في العملية السياسية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي أكد على دعم المرأة وإشراكها في الحياة السياسية.





من جانبها أكدت وزيرة خارجية النرويج، وقوف بلادها الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه ودعمها لعملية السلام واستمرارها في بذل الجهود للمساهمة في استعادة الامن والاستقرار.



وأشارت الى أن دعم اليمن في المجال الانساني بالتوازي مع بناء القدرات للمؤسسات الحكومية يمثل أولوية بالنسبة للنرويج.

محليات -

منذ سنتين

-

602 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد